أسواق الدول العربية - اعلانات مجانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أسواق الدول العربية - اعلانات مجانية

أكبر وأشهر الأسواق العربية لتسويق وتبادل الخبرات التجارية بين آلاف الشركات والأفراد.
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخولحجز تذكرة طائرةحجز فنادق
إستضافة المواقع الإلكترونية و تسجيل النطاقات
خدمة حجوزات الفنادق و تذاكر الطائرة أونلاين

 

 مدينة الساحل الشمالي في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hanan_gomaa2

Hanan_gomaa2

عدد المساهمات : 45
نقاط : 135
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/12/2018

مدينة الساحل الشمالي في مصر Empty
مُساهمةموضوع: مدينة الساحل الشمالي في مصر   مدينة الساحل الشمالي في مصر Emptyالسبت يونيو 19, 2021 4:55 am

مدينة الساحل الشمالي في مصر
هي واحدة من أطول السواحل في مصر والواقعة على ساحل البحر المتوسط شمال أفريقيا بطول 1.050 كيلومتر، حيث يمتد الساحل الشمالي من مدينة رفح شرق سيناء وحتى هضبة السلوم أقصى غرب مصر، يتميز الساحل الشمالي بمياهه الزرقاء ورماله الذهبية الناعمة، مما جعلها من أكثر المدن جذبا للمستثمرين وبالأخص في مجال التطوير العقاري لتشييد العديد من أفخم القرى السياحية، وذلك لما تتمتع به المنطقة من جو متميز بالإضافة لموقعها وأرضها السهلية الممتلئة بالحشائش الصغيرة دون وجود أي مرتفعات أو جبال على عكس مدن ساحل البحر الأحمر، كذلك فهي تضم أفضل المناطق المصيفية مثل منطقة راس الحكمة وسيدي عبد الرحمن وسيدي حشيش.
خريطة الساحل الشمالي المصري

ينقسم الساحل الشمالي مصر إلى أربع مناطق وهم:
الساحل الشمالي الغربي والممتد بداية من العلمين شرقا وحتى الحدود المصرية الليبية غربا، ويعتبر الساحل الشمالي الغربي أعلى المناطق ارتفاعا عن سطح البحر بالإضافة لكثرة تساقط الأمطار بها، وهي منطقة خالية من البحيرات ويقع في واجهة ساحل اليونان وجزيرة كريت وتضم مدن عديدة منها مرسى مطروح ومدينة السلوم والضبعة وسيدي عبد الرحمن وسيدي براني، وفي الغالب يقطن البدو تلك المنطقة.
أما المنطقة الثانية هي الساحل الشمالي الأوسط والتي تمتد من العلمين غربا وحتى الإسكندرية شرقا وتتميز بأنها منطقة ذات أهمية اقتصادية، وتقع غرب تركيا في مقابلتها على ساحل البحر المتوسط، ومن أبرز المدن الواقعة بها مدينة الإسكندرية ومارينا وسيدي كرير وبرج العرب.
المنطقة الثالثة ساحل الدلتا الشمالي يتميز بالخصوبة العالية بالإضافة للكثافة السكنية المتكدسة مقارنة بباقي مناطق الساحل الواقعة على البحر المتوسط في مصر، ويوجد بساحل الدلتا الشمالي ثلاث بحيرات كبرى وهم مريوط وادكو والبرلس، كما تشتمل على عدة مدن ساحلية أهما رشيد وجمصه وبلطيم وراس البر ودمياط وعزبة البرج.
المنطقة الرابعة من الساحل الشمالي في مصر هي الساحل الشمالي الشرقي والتي لا تقل أهمية عن باقي المناطق حيث تميزت بأهميتها السياسية والاقتصادية، تقع منطقة الساحل الشمالي الشرقي بداية من بورسعيد غربا وحتى رفح شرقا وفي مواجهة جزيرة قبرص جنوب تركيا، تميزت المنطقة بعدة بحيرات أشهرها بحيرة البردويل وبحيرة المنزلة كما تضم عدة مدن هامة أشهرها بورسعيد والعريش ورفح وهي مدينة حدودية مع قطاع غزة.
دليل اسعار قرى الساحل الشمالي 2021
1. مراسي الساحل الشمالي: والتي تقع في الكيلو 129 طريق العلمين قلب سيدي عبد الرحمن وتبدأ اسعار شاليهات للبيع فى الساحل الشمالى قرية مراسي من 2.300.000 جنيه مصري.
2. مارينا الساحل الشمالي: والتي تقع في منطقة العلمين الكيلو 94 وحتى الكيلو 111 من طريق الإسكندرية مطروح، ويوجد بها شاليهات للبيع بداية من 1.150.000 جنيه مصري، وللإيجار بداية من 1000 جنيه مصري في اليوم.
3. قرية امواج الساحل الشمالي: والتي تقع على طريق الإسكندرية مطروح في الكيلو 136 بالقرب من هاسيندا وايت، وتطرح شاليهات للإيجار في اليوم بسعر يبدأ من 2000 جنيه مصري، أو شاليهات للبيع بسعر يبدأ من 850.000 جنيه مصري.
4. لافيستا الساحل الشمالي: والتي تقع في الكيلو 170 طريق الإسكندرية مطروح وتوفر شاليهات للبيع بسعر يبدأ من 2.400.000جنيه مصري، وللإيجار في اليوم الواحد بسعر 5500 جنيه مصري.
5. فوكا باي: والتي تقع على الكيلو 211 طريق الإسكندرية مطروح وتطرح شاليهات للبيع بسعر يبدأ من 2.500.000 جنيه مصري.
6. بو ساندس: والتي تقع على الكيلو 1215 طريق الإسكندرية مطروح وتبدأ اسعار الشاليهات في بو ساندس من 1.100.000 جنيه مصري.
7. جولف بورتو مارينا: والتي تقع في الساحل الشمالي مدينة العلمين مطروح على طريق الاسكندرية مطروح، وتبدأ اسعار الشاليهات للإيجار لليوم الواحد في بورتو مارينا من 1000 جنيه مصري.
8. هاسيندا باي الساحل الشمالي: والتي تقع بالكيلو 124 طريق الإسكندرية مطروح وتطرح شاليهات للإيجار في اليوم بسعر يبدأ من 4000 جنيه مصري، وللبيع بسعر يبدأ من 1.100.000 جنيه مصري.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة الساحل الشمالي في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسواق الدول العربية - اعلانات مجانية :: قسم المال و الأعمال و خدمات الويب :: ركن التجارة الالكترونية-
انتقل الى: